خطوات الالتحاق

  • على جميع الفئات العمرية المستهدفة من (الطلاب/الموظفين/أصحاب المهن الحرة/أصحاب المشاريع الفردية/ العاطلين عن العمل / عسكريين سابقين) التوجه إلى مكتب التجنيد الأقرب إلى مقر إقامتهم للبدء بإجراءات التسجيل وذلك فور صدور الإعلان بالصحف الرسمية أو وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية مصطحبين معهم جميع الأوراق الثبوتية التي تم تحديدها في الإعلان .
  • تقوم مكاتب التجنيد التابعة للقوات المسلحة والموزعة على مناطق الدولة باستقبال الفئات العمرية المستهدفة والتدقيق على الأوراق الثبوتية المطلوبة من حيث صحتها وصلاحيتها .
  • يقوم الموظف المختص / مكتب التجنيد بالبدء بإجراءات التسجيل عن طريق فتح ملف إلكتروني للفئات المستهدفة وإدخال جميع الأوراق الثبوتية بالإضافة إلى إدخال وحفظ  النماذج الأخرى التي يتم تعبئتها من قبل هذه الفئات في مكاتب التجنيد.
  • يقوم الموظف المختص / مكتب التجنيد بعد إتمام إجراءات التسجيل وفي حال عدم وجود أي أسباب موجبة للاستثناء أو التأجيل أو الإعفاء القانوني من الخدمة الوطنية بإعطاء المجند موعداً للفحص الطبي أو يطلب منه المغادرة ومراجعة شعبة التجنيد فور تلقيه رسالة نصية لإجراء الفحص الطبي .
  • يتم استقبال الفئات المستهدفة في عيادات التجنيد حسب المواعيد المحددة لهم مسبقاً ، حيث يتم تقسيم الفحوصات الطبية على مرحلتين وبعد الانتهاء من جميع الفحوصات الطبية المطلوبة يغادر المجند العيادة ويطلب منه مراجعة مكتب التجنيد فور استلامه الرسالة النصية لأغراض التنسيب والتصوير للبطاقة العسكرية .
  • يتم استقبال الفئات المستهدفة التي انهت فحوصاتها الطبية وحصلت على الدرجة الطبية (2/4) في مكاتب التجنيد حيث يتم تنسيبهم للدورة وتصويرهم بالزي العسكري للبطاقة العسكرية وتسليمهم كتيب للدورة وتوقيعهم على إقرار يفيد علمهم بتاريخ وموعد ومكان الدورة ونقاط التجمع وبعدها يغادر المجند مكتب التجنيد.

شركائنا

شريك تشريعي: يصدر القوانين والتشريعات والتوجيهات

شريك رئيسي: له دور رئيسي في تطبيق الخدمة الوطنية

شريك مساند : له دور داعم في تطبيق الخدمة الوطنية

شريك رئيسي: له دور رئيسي في تطبيق الخدمة الوطنية

جميع الحقوق محفوظة © ٢٠١٥. هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية